القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار

20 طريقة مجانية لتسويق أعمالك الصغيرة.

 20 طريقة مجانية لتسويق أعمالك الصغيرة.


بالإضافة إلى شرح بسيط لكل طريقة للحديث عن تسويق المشاريع الصغيرة.




التسويق والأعمال الصغيرة


لا تستطيع الشركات الصغيرة عمومًا تحمل ميزانيات التسويق الحديثة الضخمة التي تتصورها العلامات التجارية الكبرى. لهذا السبب يحتاج أصحاب الأعمال الصغيرة إلى أن يكونوا مبدعين وهادفين وأقوياء عند الترويج لأعمالهم الصغيرة وتسويقها. الخبر السار هو أن هناك العديد من طرق التسويق الحديثة والمجانية والمفيدة التي ستحقق نتائج رائعة لعملك دون أن تكلفك سنتًا.


قمنا بتجميع قائمة من 20 طريقة مجانية ومختبرة وفعالة لتسويق عملك الصغير. اختر أفضل ما يناسبك وضع علامة على هذه المقالة كمرجع لتتبع تقدمك.


قد تكون مهتمًا أيضًا بقراءة: لبعض مهارات التفاوض


لذلك إليك أفضل طرق التسويق وأكثرها فعالية والتي ستسمح لك بالترويج لعملك بنجاح عبر الإنترنت مجانًا.


بناء موقع ويب قوي:


 عادة ما يكون الاتصال الأول بين العميل وأي عمل تجاري من خلال موقع الويب الخاص بهذا النشاط التجاري ، واليوم ، يعد إنشاء موقع ويب مثل هذا أمرًا سهلاً ومباشرًا ولا تحتاج إلى مهارات البرمجة والتصميم لإنشائه ، وهذا هو يكفيك لاستخدام Wix أو Blogger لإطلاق موقع الويب الأول مجانًا.


تسجيل رابط موقعك على محركات البحث: 


توفر Google و Bing و Yahoo ومحركات البحث الأخرى إمكانية إرسال وتسجيل المواقع على نظامهم الأساسي لتسريع عملية فهرستها ، بهدف الحصول على تصنيفات أعلى في نتائج محرك البحث.


مؤتمر في مؤتمر احترافي: 


يعد تقديم رؤيتك أو مشاركة تجربتك مع جمهور حي طريقة رائعة لجذب الانتباه وتنمية شركتك الناشئة.اطلب من العملاء السعداء مشاركة تجاربهم على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بهم: سيبدو دائمًا ما يقوله العملاء عن منتجك أو خدمتك أكثر إقناعًا مما تقوله عن نفسك.


أنشئ رسالة إخبارية ووسع قاعدة المشتركين لديك:


يعد التسويق عبر البريد الإلكتروني طريقة فعالة للغاية للتواصل مع العملاء المحتملين والحاليين. استخدم Wix ShoutOut لإعداد رسالتك الإخبارية بسهولة وربط المشتركين لديك بسلسلة من رسائل البريد الإلكتروني الممتعة.


حسِّن مهاراتك الشفهية: 


هل تعرف كيف تبيع علامتك التجارية بخطاب قصير ذكي ومثير مدته 30 ثانية؟ إذا لم يكن الأمر كذلك ، فقد حان الوقت لممارسة مهاراتك في الاتصال والتحدث وما إلى ذلك.


تقديم استشارات مجانية:


 عقد اجتماعات دورية حصرية حيث تقدم استشارات وحلول مجانية وحصرية لعملائك لمرة واحدة فقط دون قيود.


إرسال الأخبار والبيانات الصحفية الخاصة بالأحداث: 


عندما يكون لديك شيء مثير للاهتمام حول مشروعك ، أنشئ قصة مقنعة وقم بإرسالها إلى العديد من مواقع الويب والصحف ، وسنقوم بتجميع قائمة مواقع الويب قريبًا. ومجلات علاقات عامة مجانية يمكنك استخدامها. ، ما عليك سوى التعليق على بريدك الإلكتروني حتى نرسله إليك عندما يتم جمعه.


قم بتوصيل الأشخاص المتشابهين في التفكير بمشاركاتك على وسائل التواصل الاجتماعي:


 اجذب انتباه الناس من خلال وضع علامات على صفحاتهم الشخصية والاجتماعية في منشوراتك بهدف زيادة المشاركة.



كن ضيفًا واكتب في المدونات ذات الاهتمام المشترك:


يعد بدء مدونة شخصية أمرًا رائعًا ، ولكن يمكنك الوصول إلى جمهور متزايد من خلال نشر مقالاتك على المدونات التي لديها بالفعل عدد كبير من القراء والقراء والمشتركين.


قم بإنشاء مسابقة أو تحدٍ لوسائل التواصل الاجتماعي:


 بدلاً من طلب مشاركة صفحاتك أو موقعك على وسائل التواصل الاجتماعي ، يمكنك إنشاء مسابقة لمشاركة المحتوى الخاص بك نيابةً عنك. من خلال تقديم جوائز مالية أو مادية للفائزين ، ستوفر لك الطريقة المال وستوفر عليك أيضًا عناء تقديم منتجك أو خدمتك.



إنشاء حساب على LinkedIn: LinkedIn


هي واحدة من أكبر الشبكات الاجتماعية في العالم ، والتي تتيح لك إنشاء جهات اتصال جديدة لها اهتمامات مماثلة ، والتي من خلالها يمكنك عرض مظهرك المهني الفريد في العمل. ولا تنس أن تضع ملف


استخدام توقيع بريد إلكتروني ذي علامة تجارية: 


ستسمح لك إضافة شعار شركتك والرابط إلى موقع الويب الخاص بك بالحصول على المزيد من حركة المرور وجعل علامتك التجارية تبدو أكثر احترافية.


إنشاء قناة على YouTube: 


أنشئ قناة تشارك فيها تجاربك وتجيب على أسئلة المشاهدين لزيادة الوعي بالعلامة التجارية.


استخدم علامات التصنيف النشطة: 


عند العمل على منشوراتك اليومية على وسائل التواصل الاجتماعي ، ألق نظرة على علامات التصنيف الشائعة واكتشف ما إذا كان يمكنك استخدامها في المحتوى الخاص بك لزيادة الوصول والمشاركة.


المتابعة مع عملائك القدامى: 


لا تهمل علاقاتك مع عملائك القدامى ، واعمل على الاعتناء بهم والتواصل معهم بتقدير واحترام بالرغم من الشراء النهائي الذي قربك منهم. إذا منحتهم اهتمامًا مستمرًا ، فمن المرجح أن يعودوا للمزيد.


تأكد من أن الموردين والمقاولين من الباطن إلى جانبك:


 يمكن للأشخاص الذين تعمل معهم كل يوم أن يصبحوا سفراء أوفياء للعلامة التجارية إذا كنت تأخذ الوقت الكافي لبناء علاقة عمل هادفة معهم.


تبرع بالمنتجات التي تحمل علامتك التجارية للاستخدام:


 من المفيد التبرع بالمنتجات التي تحمل شعار شركتك حتى لو لم تسترد نقودًا. عندما تتبرع بمنتجاتك لإنتاج  مهرجان أو ورشة عمل  ، وجود علامتك التجارية سيؤثرعلى الآخرين.


الانخراط في الجمعيات: 


الفكرة ممتازة لنموك الشخصي وسمعة عملك.


قدم رمز خصم VIP لمجموعة مختارة من العملاء: 


اجعلهم يشعرون بالخصوصية من خلال عرض محدود يمكنهم الاستمتاع به معك فقط.


قد تكون مهتمًا أيضًا بـ: طريقة عمل اعلان احترافي


أخيرًا ، يجب أن تعلم أن طرق التسويق المجانية الحديثة إذا لم تكن بحاجة إلى المال ، فستتطلب الكثير من الصبر والاجتهاد والأهم من ذلك ، لذلك ننصحك بجدولة طرق التسويق التالية والعمل على تكوين فريق لك تقسيم المهام.


ها قد انتهينا ، ونأمل أن تخبرنا عن بعض طرق التسويق المجانية الأخرى التي تستخدمها للترويج لمشروعك؟


قد تكون بحاجة الى مواضيع مشابهة



هل اعجبك الموضوع :
author-img
مغربي الجنسية مدون و يوتيوبر هدفي الارتقاء بالمحتوى العربي من مشاركة خبرتي و تجربتي في كل شيء افهمه عن تجربة youtube facebook instagram facebook

تعليقات